المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل


منتدى المســــــــــــــــيو
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أسطورة لعنة الفراعنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely girl
صاحب مكان
avatar

عدد المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 26 سبتمبر 2009, 3:42 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا تفتح التابوت ، فسيذبح الموت بجناحيه كل من يجرؤ على إزعاجنا

وجد عالم الآثار( هاورد كارتر ) مع زميله اللورد ( كارنافون ) تلك العبارة مكتوبة في مقبرة الفرعون ( توت عنخ آمون ) الشهيرة عند اكتشافها عام 1922م بعد كفاح مرير استمر لستة أعوام..وعلى الرغم مما تحمله العبارة من تهديد صريح بالموت لمن ينبش في قبور الفراعنة..إلا أن أحدا من علماء الآثار لم يعرها أي اهتمام على الإطلاق..فلا يوجد في زمننا الحالي من يؤمن بمعتقدات الفراعنة الوثنية القديمة التي مضى عليها أكثر من أربعة آلاف عام..ولأن اكتشاف تلك المقبرة الفرعونية ( وهذا هو الأهم ) كان ومازال أحد أهم اكتشافات القرن العشرين وحديث الساعة في ذلك الوقت..فقد كانت المقبرة هائلة الحجم وفي منتهى الفخامة وكانت أقرب إلى السرداب من كونها مقبرة عادية..تماثيل كبيرة الحجم لحيوانات مختلفة مصنوعة من الذهب الخالص ومرصعة بالجواهر والأحجار الكريمة..كمية ضخمة جدا من قطع الذهب الشبيهة بالسبائك موجودة في كل مكان بالمقبرة التي قدر العلماء عمرها بأكثر من ثلاثة آلاف عام..بل إن جسد الفرعون نفسه كان مكفنا بقماش فاخر جدا مرصع بالجواهر.

باختصار كانت تحوي هذه المقبرة كنوزا لا حصر لها ولا تقدر بثمن..وقد كان العالم ( هاورد كارتر ) صاحب هذا الاكتشاف واللورد ( كارنافون ) ممول حملة الكشف عن الآثار يشعران بكل الفخر بعد أن سطع اسميهما في سماء الشهرة بسبب هذا الإنجاز الكبير.

كل شيء كان يسير في أفضل صورة..ولكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلى ظاهرة خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي لم يجد العلم تفسيرا لها إلى يومنا هذا..ففي يوم الاحتفال الرسمي بافتتاح المقبرة..أصيب اللورد ( كارنافون ) بحمى غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء تفسيرا..وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة..والأغرب من ذلك أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة الوفاة..وبعد ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمى..إن لم نقل جميع الذين دنسوا المقبرة أو شاركوا في الاحتفال..وكأن التهديد بالموت الذي وجد في المقبرة كان صادقا.

ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمى الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلى الوفاة..بل إن الأمر كان يتعد الإصابة بالحمى في الكثير من الأحيان..فقد توفي سكرتير ( هاورد كارتر ) دون أي سبب على الإطلاق..ومن ثم انتحر والده حزنا عليه..وفي أثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله..وأصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب يذكر..الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له أي تفسير..لغز أطلقوا عليه اسم ( لعنة الفراعنة ).


وبعد أربع سنوات من تلك الحوادث توفي عالم الآثار ( والتر إيمري ) دون سبب أمام عيني مساعده في نفس الليلة التي اكتشف فيها أحد القبور الفرعونية..وهناك الطبيب ( بلهارس ) مكتشف دودة ( البلهارسيا ) الذي توفي بعد يومين من زيارته لآثار الفراعنة الموجودة في الأقصر..والحديث عن أسطورة لعنة الفراعنة لا ينتهي ويحتاج إلى مجلدات كاملة لذكر جميع حالات الوفاة الغامضة وكتابة التقارير الكاملة بشأنها..وفي أغلب الأحيان يكون الضحايا علماء أو شخصيات لها مكانة في المجتمع..الأمر الذي لا يدع مجالات واسعا لقوانين الصدفة.

أما أغرب ما حدث على الإطلاق..فهو قصة مفتش الآثار المصري الذي طلب منه المسؤولون في مصر أن يرسل بعضا من كنوز الفراعنة إلى باريس لتعرض في المتاحف لفترة بسيطة ثم ترجع بعد ذلك للقاهرة..إلا أن المفتش توسل إليهم ألا يجبروه على فعل هذا فقد كان يسمع كثيرا عن لعنة الفراعنة..وقد حاول كل جهده أن يمنع عملية انتقال الآثار من مصر إلى باريس إلا أنه فشل في ذلك..وبعد بضعة أيام..كان المفتش يعبر الشارع فدهسته سيارة مسرعة..ومات بالمستشفى!.


تحدث الدكتور ( عز الدين طه ) عن الفطريات وعن السموم التي-ربما-نثرها الفراعنة فوق مقابرهم..وعن البكتيريا التي تنشط فوق جلد المومياء المتحلل..لكن هذا لم يكن يفسر حالات الجنون والوفاة المفاجئة أو الانتحار بدون سبب..بل أن الدكتور ( عز الدين طه ) نفسه لقي مصرعه بعد تصريحه هذا بأسابيع قليلة في حادث سيارة !..وظلت أسطورة لعنة الفراعنة معلقة لا تجرؤ أي جهة مسؤولة على الاعتراف بها.


أما بالنسبة لعلماء الآثار..فعلى الرغم من تصريحاتهم بأن لعنة الفراعنة هذه مجرد خرافة وحالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تتعدى الصدفة والدليل على ذلك هو ( هاورد كارتر ) نفسه صاحب الكشف عن مقبرة الفرعون ( توت عنخ آمون ) والذي لم يحدث له أي مكروه..إلا أن الكثيرين منهم لا يجرؤون على اكتشاف قبور فرعونية أخرى..ولا حتى زيارة الآثار الفرعونية..كما قام معظم الأثرياء الذين يقتنون بعض الآثار والتماثيل الفرعونية الباهظة الثمن بالتخلص منها خوفا من تلك اللعنة المزعومة.


قناع ( توت عنخ آمون ).. صاحب المقبرة الفرعونية التي كانت السبب في انتشار أسطورة لعنة الفراعنة.. قد وجد القناع فوق جسد مومياء ( توت عنخ آمون ) المحنط في المقبرة.. وتبين بعد فحص المومياء بأشعة إكس.. أن هناك آثار جروح عميقة على الرقبة.. مما يرجح أن ( توت عنخ آمون ) قد مات مقتولا.. ويقال أن ولي العهد الذي تولى العرش بعده هو المسؤول عن مقتله.


وقد اتضح فيما بعد أن أسطورة لعنة الفراعنة كانت متداولة على نطاق ضيق منذ مدة طويلة جدا..إلا أنها لم تجد طريقها إلى وسائل الإعلام إلا في يوم الاحتفال الرسمي بافتتاح مقبرة ( توت عنخ آمون ) وبعد هلاك معظم من ساهم بهذا الاكتشاف.


ذكر بعض الباحثين والعلماء المسلمين أن حالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تفسر على أنها لعنة لأن هذا يتعارض مع العقيدة الإسلامية بشكل مباشر..كما أنها ليست صدفة..فالصدفة لا تتكرر بهذا الشكل..بل أن لكل هذا تفسيرا ما..قد يتضح مع مرور الأيام..أو قد تظل الأسطورة متأرجحة..بين الحقيقة..والخيال



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الجريح

avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 26 سبتمبر 2009, 5:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مشكور علي المعلومات القيمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3021
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 30
الموقع : www.youtube.com

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 26 سبتمبر 2009, 5:25 pm

الغريبه ان هاورد كارتر نفسه ممتش وان اساسا اسم هاورد كارتر مرتبط بمقبره توت عنخ امون اما اللورد كارنافون اول مره اسمع عنه الصراحه يعنى اللى مكتشفها واللى دخلها اول واحد كان هاورد كارتر وحصلوش حاجة علشان كده معتقدش فى حاجة اسمها لعنه الفراعنه
اما عن الجرح اللى فى رقبه الملك فبيرجح فعلا انه مات مقتول او انه كان فى رحله صيد على عجله حربيه والحصان جرى وقع العربيه والملك وقع على حجر انا شوفت ده فى فيلم وثائقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com
akmal akmal
صاحب مكان
avatar

عدد المساهمات : 1207
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 26 سبتمبر 2009, 5:35 pm

موضوع رائه سلمت الايااااااااااااااادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روميساء
صاحب مكان
avatar

عدد المساهمات : 2390
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 27
الموقع : بـــــــــيـــــــــــتــــــــــنا

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأربعاء 30 سبتمبر 2009, 10:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] يااااااااااااالله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تفسر على أنها لعنة لأن هذا يتعارض مع العقيدة الإسلامية بشكل مباشر
أنا بتفق مع الرأى ده بس فعلا هو حادث غريب جدا
سلمت الأيادى الذهبية

*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صعب أن تفقد داخلك .. أن تهرب بعيدا عن ذاتك .. أن تعلم سبب هذا ولاتستطيع مواجهته .. فقط لأنك سقط مثل أوراق الخريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموس
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 5818
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 26
الموقع : avec mes rêves

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأحد 08 نوفمبر 2009, 8:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] احيــــآناً . . نفقــــد أشخاص للأبــــد . .ليســــوا أمــــــوآتا .!
لــــكن . .
مـــآتت فيهم الصفـــآت القديمـــة التي .. آحببنـــــآها .. . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسيو
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3770
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 28 نوفمبر 2009, 10:11 pm

أنا مش مقتنع بحكاية لعنة الفراعنة دى

فين القضاء و القدر

فين "لكل أجل كتاب "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saif4u.ahlamontada.com
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأحد 29 نوفمبر 2009, 12:09 am

يا جماعه مفيش حاجه اسمها لعنه فراعنه الى بيحصل للناس الى بتفتح المقابر ده بيحصلهم لان المصرين القدماء ( لان غلط نقول عليهم فراعنه اصلا علشان كلمه فرعون كانت لقب للملك في الدوله الحديثه بس يعنى لو قلنا فراعنه يبقى ده هيشمل الناس الى كانت موجوده خلال الدوله الحديثه بس ) المهم بقى الى بيحصل للناس ده بقى علشان المصرين كانوا بيحبوا يحموا مقابرهم من اللصوص لانه كان بيقى فيها ادوات ثمينه جداااااااا عن طريق بعض الغازات الى كانت سامه وكمان مع مرور الزمن والمقابر دي مغلقه الغاز بيبقى مفعوله اكبر علشان كده الناس بتموت وكمان في بعض الحشرات البريه الى بتسكن المقابر دي مع مرور الزمن وطبعا الحشرات دي كلها سامه علشان كده المفروض ان اي مقبره بتكتشف جديد بيسبوها 3 ايام علشان الغازات السامه و الحشرات وكمان المواد الى كانوا بيستخدموها في الدفن تروح رائحتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 8:24 pm

لعنة الفراعنه يامسيو كانت موجوده وكمان السحر كان موجود ولو الواحد اصل رجع كده بدماغه وتصور الاهرامات ووزن الحجاره ف كل هرم هيقول اكيد مش هما اللى بنوها وانا اوافق على هذا الرأى وانا بفرض فعلا ان قوم عاد هما اللى بنوا لضخامتهم كان يزن الواحد فيهم كام طن والارتفاع كان 15 متر وان الفراعنه هما اللى سكنوا الحاجات دى وهما اللى عملوا التحنيت وهما اللى نقشوا ع الجدران لكن بنوا مش اظن




مشكووووووووووووووره اولا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 8:42 pm

وبالنسبة للرد ع الموضع انا هسيب كلامى هو اللى يقلكم هل كان فى ولالا
لغز خارق يهيم بنا علي أمواجه ولا ندري إلي أي شاطئ يحملنا، هذا أقل ما توصف به أسطورة لعنة الفراعنة [size=21]التي رسخت في أذهان عاشقي الحضارة المصرية والباحثين والمنتظرين لانبعاث الأسرار المرتبطة بالكهنة والفراعنة
القدامى من العالم الآخر.. فليس غريبا أن الناس كانوا قديما يخافون دخول
الأهرامات أو الاقتراب من أبوالهول.. خوفا من الغموض الذي يكتنف حوادث
الموت والهلاك والتي يشاع أنها أدت لوفاة عدد كبير ممن تجرأوا علي فتح مقابر الفراعنة.

بدأت أسطورة لعنة الفراعنة عند افتتاح مقبرة توت عنخ آمونعام1922م
وأول ما لفت انتباههم نقوش تقول " سيذبح الموت بجناحيه كل من يحاول أن
يبدد أمن وسلام مرقد الفراعنة " هذه هي العبارة التي وجدت منقوشة على
مقبرة توت عنخ آمون والتي تلا اكتشافها سلسلة من الحوادث الغريبة التي
بدأت بموت كثير من العمال القائمين بالبحث في المقبرة وهو ما حير العلماء
والناس، وجعل الكثير يعتقد فيما سمي بـ"لعنة الفراعنة"، ومن بينهم بعض
علماء الآثار الذين شاركوا في اكتشاف حضارات الفراعنة، أن كهنة مصر
القدماء قد صبوا لعنتهم علي أي شخص يحاول نقل تلك الآثار من مكانها.. حيث
قيل إن عاصفة رملية قوية ثارت حول قبر توت عنخ آمون في اليوم الذي فتح فيه
وشوهد
صقر يطير فوق المقبرة ومن المعروف أن الصقر هو أحد الرموز المقدسة لدي الفراعنة.

لكن
هناك عالم ألمان يفتح ملف هذه الظاهرة التي شغلت الكثيرين ليفسر لنا
بالعقل والطب والكيمياء كيف أن أربعين عالما وباحثا ماتوا قبل فوات الأوان
والسبب هو ذلك الملك الشاب.. توت عنخ آمون.. ورغم أن هذا الملك ليست له أي
قيمة تاريخية وربما كان حاكما لم يفعل الكثير.. وربما كان في عصر ثورة
مضادة علي الملك
إخناتون
أول من نادي بالتوحيد.. لكن من المؤكد أن هذا الملك الشاب قد استمد أهميته
الكبرى من أن مقبرته لم يمسها أحد من اللصوص.. فوصلت ألينا بعد ثلاثة
وخمسين قرنا سالمة كاملة وأن هذا الملك أيضا هو مصدر اللعنة الفرعونية فكل
الذين مسوه أو لمسوه طاردهم الموت واحدا بعد الآخر مسجلا بذلك أعجب وأغرب
ما عرف الإنسان من أنواع العقاب.. الشيء الواضح هو أن هؤلاء الأربعين
ماتوا.. لكن الشيء الغامض هو أن الموت لأسباب تافهة جدا وفي ظروف غير
مفهومة.

وتوت عنخ آمون صاحب المقبرة والتابوت واللعنات حكم مصر تسع سنوات من عام 1358 إلي 1349 قبل الميلاد. وقد اكتشف مقبرته اثنان من الإنجليز هما هوارد كارتر واللورد كارنار فون
وبدأت سنوات من العذاب والعرق واليأس.. ويوم 6 نوفمبر عام 1922م ذهب كارتر
إلي اللورد يقول له أخيرا اكتشفت شيئا رائعا في وادي الملوك وقد أسدلت
الغطاء علي الأبواب والسرداب حتى تجيء أنت بنفسك لتري وجاء اللورد إلي
الأقصر يوم 23 نوفمبر وكانت ترافقه ابنته.. وتقدم كارتر وحطم الأختام
والأبواب.. الواحد بعد الآخر.. حتى كان علي مسافة قصيرة من غرفة دفن الملك
توت عنخ آمون.

وبدأت حكاية اللعنة بعصفورالكناري
الذهبي الذي حمله كارتر معه عند حضوره إلي الأقصر.. وعندما اكتشفت المقبرة
أطلقوا عليها أول الأمر اسم "مقبرة العصفور الذهبي".. وجاء في كتابه 'سرقة
الملك' للكاتب محسن محمد.. بأنه عندما سافر كارتر إلي القاهرة ليستقبل
اللورد كارنار فون، فوضع مساعده كالندر العصفور في الشرفة ليحظي بنسمات
الهواء.. ويوم افتتاح المقبرة سمع كالندر استغاثة ضعيفة كأنها صرخة إشارة
فأسرع ليجد
ثعبانكوبرا
يمد لسانه إلي العصفور داخل القفص.. وقتل كالندر الثعبان ولكن العصفور كان
قد مات..وعلي الفور قيل أن 'اللعنة' بدأت مع فتح المقبرة حيث أن ثعبان
الكوبرا يوجد علي
التاج الذي يوضع فوق رأس تماثيل ملوك مصر.. وهذه كانت بداية انتقام الملك من الذين أزعجوه في مرقده..

ومن
جانب آخر أعتقد عالم الآثار هنري يرشد أن شيئا رهيبا في الطريق سوف
يحدث..ولكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلي ظاهرة
خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي
لم يجد العلم تفسيرا لها إلي يومنا هذا.. ففي الاحتفال الرسمي بافتتاح
المقبرة أصيب اللورد كارنارفون.. بحمي غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء
تفسيرا.. وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة.. والأغرب من ذلك
أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة
الوفاة وقد أبرزت صحف العالم نبأ وفاة اللورد.. وربطت صحف القاهرة بين
وفاة اللورد وإطفاء الأنوار وزعمت أن ذلك تم بأمر الملك توت ، وقالت بعض
الصحف بأن إصبع اللورد قد جرح من آلة أو حربة مسمومة داخل المقبرة وأن
السم قوي بدليل أنه أحتفظ بتأثيره ثلاثة آلاف عام.. وقالت إن نوعا من
البكتيريا نما داخل المقبرة يحمل المرض والموت، وفي باريس قال الفلكي لانسيلان.. لقد انتقم توت عنخ آمون.

وبعد
ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمي إن لم نقل الجميع
الذين شاركوا في الاحتفال ، ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمي
الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلي الوفاة.. بل إن الأمر كان يتعدي الإصابة
بالحمى في الكثير من الأحيان.. فقد توفي سكرتير هوارد كارتر دون أي سبب
ومن ثم انتحر والده حزنا عليه.. وفي أثناء تشييع جنازة السكرتير داس
الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله.. وأصيب الكثيرون من
الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي
سبب الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له
أي تفسير ، والجدير بالذكر أن العديد من علماء الآثار صرحوا بأن لعنة
الفراعنة هذه مجرد خرافة وحالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تتعدى الصدفة
والدليل على ذلك هو " هاورد كارتر " نفسه صاحب الكشف عن مقبرة الفرعون "
توت عنخ آمون " والذي لم يحدث له أي مكروه، وبالرغم من ذلك إلا أن
الكثيرين منهم لا يجرؤون على اكتشاف قبور فرعونية أخرى..ولا حتى زيارة
الآثار الفرعونية..كما قام معظم الأثرياء الذين يقتنون بعض الآثار
والتماثيل الفرعونية الباهظة الثمن بالتخلص منها خوفا من تلك اللعنة
المزعومة. ولكن الحقيقة التي يعتقدها بعض الناس هي انه لا وجود للعنة
الغراعنة بدليل انه المقابر التي تفتح و يموت بها أحد الناس تكون مفلقة
لالاف السنين فلا بد ان يفسد الهواء بها مما يسبب الاختناق ثم الموت عند
تنشق هذا الهواء.و البعض الاخر يزعم ان هذه الحوادث و الانتحارات كانت
بسبب
الجن بدليل ان من المعروف عن الفراعنة أنهم كانوا من أقوى سحرة العالم فربما يكونوا قد دافعوا عن المقابر بتسخير الجن للدفاع عنها.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 8:50 pm

معلش يعنى يا بانشر بس انا ليا تعليق على كلامك انت بتقول انك مع ان قوم عاد هما الى بنوا الاهرامات و كمان استخدمت مصطلح أظن و أفترض يعنى كلامك بفتقر الى الدليل المادي ومفيش حاجه في العلم اسمها كده لازم يكون في دليل مادى والدليل المادي الى موجود حاليا بيقول ان المصرين القدماء هما بناه الاهرام الحقيقيون والى عايز يقول غير كده يجبلى دليل مادي مؤكده
وانا قولت ان لعنه الفراعنه دي مش لعنه بمعنى الكلمه هي كانت مجرد حمايه لمقابرهم من اللصوص بس مش أكتر وده طبعا الكلام العلمي الى انا بدرسه في كليتى يعنى عليه أدله ماديه مش مجرد أفتراضات
معلش بقى استحملنى اصل انا متعصبه جدااااااااااا في مجالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 8:54 pm

يااااااااا جماعه بليز متاخدوش الكلام الى بيتنشر على النت ده كأنه كلام علمى دي مجرد أراء لاكن لو عايزين فعلا تعرفوا الحقيقه ابحثوا في كتب الأثار او اسئلوا حد دارس أثار بلاش كده أي حد يكتب حاجه على النت تنقولوها وتصدقوها فيييييييييين الدلائل الماديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الجمعة 18 ديسمبر 2009, 6:13 pm

بصى انا معاكى وثانيا انا اخويا ف كلية اثار هو كمان ف تالته جامعه القاهره المهم دلوقتى ياكليوباترا فى باحث آثار معروف جدا وهو اللى اثبت كلامى ده والدليل اجيبهولك حالا
بعض

الدلائل العملية



يوجد
أماكن عدة بها مقابر ومدافن ومخازن لجثث قوم عاد العملاقة مخفاة
ومخبأة تحت حراسات مشددة للغاية، حيث ظهور إحداها كفيل بظهور الحق،
وفضح زيف الصهيونية، وكشف عملاءهم بالداخل، وصدق القرآن وإمامته
للتوراة والإنجيل، ورفع عمر مصر إلى 70.000 عام، وخطأ التلمود، ووو،
ومن تلك الأماكن:


قبر
النبي هود

e
رسول
الله إلى قوم عاد قابع خلف قبر السيدة أم كلثوم بنت الحسين رضي
الله عنهما بمدافن الإمام الشافعي بالقرب من السيدة زينب بالقاهرة، ولا
يمكن النزول إليه، وفي الحديث الشريف (
الأنبياء يدفنوا حيث قبضوا / ماتوا )
، وتم تدشين قبر للنبي
هود في اليمن لإبعاد النظر


قبر
أحد الشهداء طوله 12 متر مازال بلحمه ودمه ومكفن كفنا إسلاميا في جبانة
الشيخ حسن أبو قرن بقرية بني حميل بمركز البلينا في محافظة سوهاج، وقد
ردموا عليه بالأسمنت حتى لا يعثر عليه أحد، وأطلقوا عشرات الإشاعات عن
كرامات لأولياء هناك حتى يضيع ذكر أهل المنطقة لتلك الجثة العملاقة
ويعتبرها الناس من الخرافات، والمنطقة محاطة بحراسات مشددة وطوق أمنى
بقطر 2 كيلومتر، وقد تم اكتشافه عام 1981 عندما هم الأزهر ببناء معهد
ديني بالقرية


أما
في عام 1986 فقد تم اكتشاف حفرية عظم لرجل طوله 14 مترا بجوار القمر
الصناعي بمنطقة المعادي عندما همت إحدى شركات المقاولات بحفر الأساسات
لتشييد مبنى إداري لشركة بترول، وعندما انتشر النبأ بقوة تم بناء متحف
العظام الفرعونية فوق ذلك المكان ( !! ) ووضعوا بعض هياكل عظمية
فرعونية حتى تصبح المسألة مجرد إشاعة، ويتساءل الكثيرون لماذا هذا
الموقع بالذات في المعادي بجوار القمر الصناعي يتم تخصيصه لهذا المتحف
؟؟ اختيار مثير وعجيب !! ولماذا العظام ؟ هل هي من الآثار ؟ ألا ينبغي
أن يكمون شئ فريد كالمومياوات مثلا بدلا من العظام ؟ الإجابة واضحة
لمجرد التغطية على الحق، وللعلم فأن منطقة المعادي كانت مركزا رئيسيا
لقوم عاد، وهي الضفة المقابلة للأهرام، وبها محمية الغابة ذات
الأشجار العملاقة المتحجرة منذ ما يقرب من 100 ألف عام، واسم المعادي
مشتق من لفظ " عاد " على مر العصور، ثم تطور في عهد الفراعنة إلى "
عادي
"، وفي عصرنا أصبح " المعادي "، لذا كان قبر النبي هود
في تلك المنطقة المتاخمة لمنطقة المعادي سكنى قوم عاد الرئيسية
( الصحابة الكرام الذين توفوا بمصر آثروا الدفن بجوار قبر النبي هود،
حتى دفن بها الإمام الشافعي، ومن بعده عامة المسلمين، وقد اشتهرت
بالانتساب للإمام الشافعي ) وتلك الحفرية العظمية لرجل عملاق لها كود
في هيئة الآثار تحت اسم ( الماموثية ) نسبة للماموس كحيوان عملاق،
والمعلومات حولها موجودة في قسم ما قبل التاريخ، ويتم رفض أي طلب
بالحصول على معلومات عنها، وياليت من يعملون بهيئة الآثار أن يتقوا
الله فينا وفي بلدهم وفي قرآنهم


وفي
عام 1970 تم اكتشاف هيكل عظمي لجثة طولها 10 أمتار على عمق 4.5 متر في
الطين خلف مدرجات الصوت والضوء التي بنيت لاحقا في معبد الكرنك.


وفي
مكان سري ببني حسن توجد المخازن الكبرى والتي يتم تفتيت وسحق وطحن
العظام الهيكلية العملاقة لقوم عاد، وهكذا أدواتهم وأجهزتهم
العملاقة


كل
ذلك حتى لا يعلم الناس يأصل وجود قوم عاد بمصر وأنهم حقيقة كما
أقرها القرآن وليسوا أسطورة كما يتهكم اليهود على القرآن



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الجمعة 18 ديسمبر 2009, 6:25 pm


بعض

الدلائل المنطقية




كمثال واحد فقط يجمع بعض من الأدلة السابقة هو مباني الملكة المتجبرة
حتشبسوت التي ادعت أن أباها الإله آمون أمرها ببناء معبدها الشهير
وأربع مسلات، ونستنتج فورا كذبها المطلق بالآتي:


أ-
فمن الناحية الدينية فهي ليست ابنة الإله آمون لأنه لا يوجد في الأصل
ما يسمى الإله آمون


ب-
ومن الناحية العلمية فإحدى تلك المسلات تم تقدير وزنها بـ 323 طن وهو
ما يحتاج إلى 4 طائرات جمبو لتحريكها !! فكيف لجنودها أن يحركوها
ويرفعوها ؟


ت-
أما من الناحية التاريخية فقد فضحها تحتمس الثالث عندما أعلن بعد
وفاتها أنها لم تبن أي شئ وأن ذلك المعبد وتلك المسلات كانوا موجودين
من قبلها !! ألا يكفينا ذلك ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الجمعة 18 ديسمبر 2009, 6:31 pm



الدليل الحسي




ينطبع
فورا

في
روع كل من يرى الآثار المصرية العملاقة بأن الفراعنة كانوا عمالقة،

إذ
أن كل شئ يوحي بالضخامة وأحجام عملاقة وقوة مفرطة،

وعندما يزور المتحف ويرى المومياوات الفرعونية مماثلة لأحجامنا يتعجب
كثيراً، وفي الحقيقة فإن الحدس يصدق بأن البناة كانوا بالفعل عمالقة،
لكنهم ليسوا الفراعنة لأنهم كانوا قريبين العهد منا وبالتالي مماثلين
لأحجامنا التي لا تستطيع تشييد تلك المباني العملاقة، فالمشيدون هم قوم
عاد العمالقة، الأجداد الأوائل للمصريين، حيث لم يهبط الفراعنة
علينا من السماء !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الجمعة 18 ديسمبر 2009, 6:36 pm



تشابه أرض عاد والفراعنة



كشف
لنا القرآن العظيم أن الأرض التي قطنها قوم عاد هي نفس الأرض
التي قطنها الفراعنة، فالآيات التي ورد بهذا الصدد كما يالي:


أ )
- كلا الأرضين جنات وعيون


فعن
أرض قوم عاد {
وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُم بِمَا تَعْلَمُونَ / أَمَدَّكُم
بِأَنْعَامٍ وَبَنِينَ / وَجَنَّاتٍ وَعُيُونٍ }
الشعراء :132- 133- 134



وأيضا أرض الفراعنة {
فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ }
الشعراء : 57


ب )


لعنة أصابت الاثنين


فعن
لعنة عاد {
وَأُتْبِعُواْ فِي هَـذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ
الْقِيَامَةِ أَلا إِنَّ عَاداً كَفَرُواْ رَبَّهُمْ أَلاَ بُعْداً
لِّعَادٍ قَوْمِ هُودٍ }
هود : 60


وعن
لعنة الفراعنة {
وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ
الْقِيَامَةِ هُم مِّنَ الْمَقْبُوحِينَ

}القصص : 42





ترى
هل هذا التشابه في وصف الأرض بالجنات والعيون ثم استتباع اللعنة على
كلتا الحضارتين دونا عن غيرهما كان صدفة ؟ أم أن الفراعنة هم بالفعل
خلفاء قوم عاد على نفس أرض مصر


تقول
الآية الكريمة {
وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ
وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ
الأَمْثَالَ }
إبراهيم : 45، أجمع المفسرون على أن
مساكن قوم عاد سكنت من بعدهم، أرى أن الفراعنة في تلك الحالة هم
الذين سكنوها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الجمعة 18 ديسمبر 2009, 6:41 pm

وف الاخر برده اقول الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الجمعة 18 ديسمبر 2009, 10:19 pm

اوك يا بتنشر فعلا في النهايه الله اعلم
بس انت اخوك كده يبقى دفعتى لان انا كمان في سنه ثالثه اثار جامعه القاهره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed Elsokkary
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 4174
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 24
الموقع : Quelque part comme

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 19 ديسمبر 2009, 2:44 am

مشكووووووووووووووووووور كتييييييييييييييير لفلى جيرل وارجع اقول الاعمار بيد الله سبحانه وتعالى وده قضاء وقدر زى ما مسيو قاااااااااال


الصلاه على الصلاه يا ابن الحاج عادل ايه يا واد الحجات دى ههههه
ايوه يا كليوبترا اخوه من دورك ومعاكى فى نفس الكليه ههههههههههه
شوفتى الصدف عامله ازااااى
هههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sehraya.p2h.info/vb/
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 19 ديسمبر 2009, 6:19 pm

بس ياد يابرايفت هههههههههههههه متجبشى سيرة الحاج ياكليوباترا انتى فى تالته طب قسم ايه هو قسم مصرى اسمه yasser adel وبيمشى مع واحد كمان على طول اسمه tarek hosney لو تعرفيهم بقى انتظر الردههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   السبت 19 ديسمبر 2009, 11:04 pm

اه انا قسم مصري يا بانشر و اه اعرف طارق بس متهيألى كده اعرف ياسر بالشبهه مش متأكده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأحد 20 ديسمبر 2009, 2:24 pm

طب انتى اسمك ايه ممكن يكون عارفك؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأحد 20 ديسمبر 2009, 6:36 pm

نهلة
بس ازاي يا بانشر اخوك في كليه أثار و سايبك كده تقول المعلومات الخاطئه دي عن الجن و قوم عاد هما الى بنوا الاهرام وكده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
broken heart

avatar

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الأحد 20 ديسمبر 2009, 10:52 pm

ازيك يا نهلة عاملة ايه ياريت تقولى اسمك نهلة اية انا ياسر اخو بانشر نيستا وان شاء الله هشارك معاكم ف المواضيع وانا مش ساكت ولا حاجة طبعا قوم عاد والجن كل دة كلام فاضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الإثنين 21 ديسمبر 2009, 12:43 am

انا نهله أحمد يا ياسر عرفتنى ولا لأ ؟؟؟
ايوه كده اخيرا لقيت حد يدافع عن الفراعنه معاياااا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الإثنين 21 ديسمبر 2009, 3:40 pm

هو يانهله سابلى رساله بالليل قالى قولها انها من بنهاااا وبتلبسى نضاره وبتمشى مع واحده اسمها ريهام وهى ف قسم ترميم اوك شكراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الإثنين 21 ديسمبر 2009, 9:55 pm

ايوه صح كده انا دي بس انا في قسم مصري مش ترميم بس اده هو انا طلعت مشهوره اوي كده ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 5:11 pm

ياحجه نهله عارف ههههههه انك ف قسم مصرى انا بقولك ان ريهام هى اللى ف ترميم وطلعتى مشهوره ياستى هقولك بعد كده كليوباترا شو ههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng muhamedA
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 5:13 pm

وعايزك تقوليلى بقى ايه رايك ف صورتى وانا صغير ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 27
الموقع : في اي منطقه اثريه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 8:27 pm

هههههههههههههههههههههه حلوه كليوباترا شوو دي
حلوه الصوره يا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ambassador
صاحب مكان
avatar

عدد المساهمات : 1328
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 26
الموقع : في اي منطقه سياسيه

مُساهمةموضوع: رد: أسطورة لعنة الفراعنة   الجمعة 25 ديسمبر 2009, 4:09 pm

انا معاكى جداااااا يا كليوبترا و انا مقتنعه ان مافيش حاجه اسمها لعنة الفراعنه و لا قوم عاد هم بنات الاهرام كل ده كلام فاضى و كل الهدف انهم يشككونا فى تاريخنا و حضارتنا و انا شيفه ان احنا مش ينفع نصدق اى كلام يتقال

*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لن أسمح لنفسي أن أكون مثل ملايين المصريين

سأشارك في تغيرها لكي أستحق لقب مصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسطورة لعنة الفراعنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيو و الشباب :: كنوز المعرفة :: سياحة و أثار-
انتقل الى: