المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل


منتدى المســــــــــــــــيو
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المرايا و اتساع الغرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elfanan2010



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

مُساهمةموضوع: المرايا و اتساع الغرف   الأربعاء 30 ديسمبر 2009, 11:13 pm

المرايا واتساع الغرف
المرايا أفكار و نصائح


تستخدم المرايا لتزيد من الإحساس باتساع الغرف في الحجرات والممرات الضيقة إلا إذا
1- وضعت المرآة على حائط فعكست كل عيوب الحائط أو الحوائط المقابلة سواء كانت عيوب انبعاج أو عيوب سوء دهان .
2- وضعت مرآة واحدة فقط في حائط طويل معتم لممر من الممرات فيحدث خلل في ميزان الحائط , وعليه ينصح في هذه الحالة بوضع مرآتين على الأقل يمينا ويسارا بطريقة سيمترية لتحل المرايا محل الشبابيك في هذا الحائط المعتم, على أن يسلط عليهما إضاءات مركزة فتبعث مزيدا من النور على الحائط .


3- تم استخدام أكثر من مرآه بارتفاعات وعروض مختلفة في حجرة مملوءة بقطع الأثاث فتعكس المرايا كل ما بالغرفة من قطع أثاث وإكسسوار فيزيد الإحساس بالازدحام والتكرار وعدم الراحة.

4- كان حجم المرايا المستخدمة على الحائط يفوق بنسبة عالية حجم ومقاسات عناصر الغرفة من شبابيك وصور زيتية و أطباق و أرفف فيحدث خلل بالعلاقات الرأسية على الحائط ونسب علاقات الكتلة والفراغ بالحجرة يزيد من الإحساس بارتفاعه.





تعتبر المرايا وسيلة تجميلية حيوية في التصميم الداخلي , حيث لم تعد مجرد أداة نرى بها وجوهنا و نطمئن من خلالها على هيئاتنا و أناقتنا بل اتسع استخدامها و دخلت في أعمال الديكور و التصميم الداخلي بحيث أسهمت بصورة فعالة في إيجاد التوازن و الجمال و الاتساع . و لعل دورها في التكبير و الإنارة أكثر أهمية من أي دور آخر خاصة في المداخل و دورات المياه و الزوايا و الأركان الضيقة و غرف الملابس بل حتى في الخزائن و الرفوف , كما تستخدم في غرف الجلوس و الصالات ليس فقط لهدف الحصول على رحابة أكثر أو إشراق و إنما أيضاً لعكس بعض المناظر الجميلة , خصوصاً إذا كانت تطل على حديقة قريبة منها أو مجموعة من أحواض و نباتات و أزهار مختلفة .

أفكار و نصائح و إرشادات لاستخدام المرايا :
1- لا تضع مرآة لمجرد أنك تريد وضع واحدة , و إنما بعد التأكد من أن المنطقة أو الزاوية التي سوف توضع فيها مرآة بحاجة إلى ذلك و سوف تحقق الغرض الجمالي المطلوب .


2- عليك بالتجربة احضر أحد المرايا و قم بتجربة تركيبها بالموضع المحدد و رؤية المرآة من عدة اتجاهات مختلفة و التأكد من انها تخدم ذلك الموضع جمالياً و لا تعكس مناظر غير جميلة لا تريد رؤيتها بصورة مزدوجة .

3- من الأماكن الجيدة للمرايا , المنطقة المقابلة للنافذة بحيث يتم تركيبها بزاوية قائمة لتزيد من كمية ضوء النهار الداخل للغرفة و تعكس مناظر جميلة للفراغ الخارجي لتستطيع الاستمتاع بالخارج و أنت في الداخل

4- تستطيع أن تضع رفاً من المرايا أسفل النافذة لزيادة عمقها بنفس عمق النافذة .

5- تستطيع أن تضع في المنطقة الواقعة ما بين جدارين قصيرين شريحتين من المرايا و ذلك للحصول على زاوية أكثر اتساعاً و لخلق انتقال مريح ما بين الجدارين .

6- استخدام المرايا من أسفل الأرضية إلى أعلى السقف أو تركيبها في السقف عندما يكون لديك مشكلة في انخفاض السقف أو صغر المساحة .

7- تستطيع أن تضع شريطاً من المرايا في المنطقة العلوية للجدار أسفل السقف مباشرة بحيث يبدو و كأن السقف يطفو .

8- في الخزائن و الرفوف المفتوحة يمكن زيادة عمقها و حجمها بتغطية كامل مساحة الجدار الواقع خلفها بالمرايا

9- تعتبر المداخل من الأماكن المناسبة لوضع المرايا على أحد جدرانها , ليس فقط لجانبها النفعي و لكن نظراً لانحصار المساحة المخصصة للمداخل في الغالب .

10- استخدام المرايا في دورات المياه ليس مقتصراً على المنطقة الواقعة فوق المغاسل و إنما في الأماكن الضيقة , مثل الركن المخصص للدش.

11- الإطار المحيط بالمرايا في بعض المواضع , قد يكون أهم من أي شيء أخر و يعتمد اختياره على نوعيى أثاث و ديكور المنطقة المحيطة , فبعضها يناسبها إطار ثقيل من الخشب المطلي باللون الذهبي و أخرى يناسبها إطار معدني لامع أو إطار من الصدف مجلة المسكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elfanan2010



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: المرايا و اتساع الغرف   الأربعاء 30 ديسمبر 2009, 11:15 pm

افكار جامدة اوكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elfanan2010



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: المرايا و اتساع الغرف   الأربعاء 30 ديسمبر 2009, 11:17 pm

كنْ في الحيآة كعابِر سَبيل
وأتركـْ ورآءكـْ كُل أثر جميِل
فًمآ نحنُ في الدُنيآ إلآ ضيوف
ومآ علي الضيفِ إلآ الرحيلْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرايا و اتساع الغرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيو و الشباب :: الباب المفتوح :: منتندى المواضيع العامة-
انتقل الى: