المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل
المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل
المسيو و الشباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المســــــــــــــــيو

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ها .. أنا .. ذا

قمرى
شموس
المسيو
روميساء
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
روميساء
صاحب مكان
روميساء

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالأربعاء 19 أغسطس 2009, 10:07 pm

أحيانا ما نفتخر بالمصريين القدماء "صناع الحضارة" وعلمائنا وأجدادنا ونقول هذه من صنع هؤلاء....
فنقول هذه الآثار العظيمة الشاهقة التى أبهرت العالم أجمع من صنع الفراعنة.. كما أنهم برعوا فى جميع المجالات : كالطب والصيدلة والهندسة وأخرى .. وأنهم توصلوا إلى أسرار لم يتوصل لها العلم الآن كأسرار التحنيط...
وكما نعلم أيضا الطبيب المصرى الجراح العالمى مجدى يعقوب الذى أبدع فى مجال جراحة القلب.. والدكتور العالم أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء.. والرئيس الراحل أنور السادات "رحمةالله عليه" الحائز على جائزة نوبل فى السلام.. والدكتور فاروق الباز الذى برع فى علم الفضاء..
كل هؤلاء يستحقون الشكر والتقدير والاحترام لأنهم برعوا فى عملهم وأثبتوا وجودهم لأنفسهم قبل أن يكون للعالم فلا شئ أجمل من التفوق والنجاح فهم يمنحون الحياة مذاق خاص
ولذلك "أخى أو أختى" القارئ العزيز قل لى: من أنت؟ ماذا حققت لكى نفتخر بك؟ ماذا ستفعل الآن أو غد كى تثبت وجودك لك أولا ثم لمن حولك؟
يوجد الكثير من البشر التى تحطمت آمالهم بضياع حلم كانوا يسعون لتحقيقه وسيطرت آلام هذا الضياع على أفكارهم وحولت الحياة إلى موت وجعلتها مثل ظلام الليل الحالك فتمكن منهم اليأس واغلق كل باب للأمل ولكن هل هى النهاية؟ هل هذا ماتتمناه كل نفس؟

يجب علينا أن نقف مع أنفسنا وقفة أمل نفتح كل باب اغلق بسبب حلم لم يتحقق ولن يفيد الندم فى عودته فمازالت الفرصة بين أيدينا تنادى علينا كل يوم ولكن نحن من نتجاهلها فمتى سنلبى ندائها؟ متى سنستيقظ من غفلتنا؟
فهناك الكثير من البشر الذين يحاربون من أجل الحياة ليعيشون يوم واحد أو أكثر فنرى مريض السرطان "اللهم أحفظنا" يتعلق بشعاع أمل يكاد أن ينطفئ فى أى لحظة ولكنه مؤمن بالقضاء والقدر ومازال يبحث عن كل دواء لدائه رغبة فى الحياة.. ونرى هؤلاء الأطفال الذين يتمتعون بشجاعة وصبر ليس لهم حدود يدافعون عن أوطانهم يصمدون أمام العدو من أجل أمل فى استرداد أرضهم يموتون كل يوم ولا يحزنون ويقولون"نحن فداء للأوطاننا" فأستعجب لحالهم من أين لهم هذه القوة وهذا الصمود والإصرار؟
وأمثال أخرى ندركها جميعا هؤلاء أطفال فى واقعنا لكنهم رجال بعزيمتهم وإصرارهم
فلماذا لا نقتضى بهم فهم خير القضوة... لماذا نصر على الحزن واليأس؟
فلتقف كل نفس من الآن وقفة أمل من جديد تصنع لها كشف حساب وتسجل به كل عمل قامت به وتستفيد من أخطاء ماضيها وأخطاء من حولها تتعلم كيف تبنى مستقبل باهر.. فمن منا يعلم قدره؟ ومن منا يستطيع تبديله؟
فكل إنسان له رزق مقدر يعلمه الله عز وجل وحده وليس لنا أن نعترض أو نسخط على حكم الله ولكن نستطيع أن نحقق انجاز فيما قدر لنا وليس شرطا أن يكون ما كنا نأمل فيه فلا نعلم أين الخير لأنفسنا.
هذه دعوة للأمل لكل من يأس ووقف على أطلال حلمه يبكى على ما ضاع "فلا يفيد البكاء على اللبن المسكوب" فهيا جميعا لنحيا من جديد ولتشرق شمس الأمل لتضئ حياتنا ونحارب ظلام اليأس ونستعيد كل قوة ضعفت بداخلنا فلنقول "الحمدلله"
فلنشكر الله على نعمه وتكفى لنا نعمة الحياة ويكفى لنا إيماننا بالله عز وجل فهو خير الأعمال وهو ما خلقنا من أجله....
فأهلا بك فى حياة مليئة بالأمل والتفاؤل والقوة.. حياة لا تعرف اليأس والملل والضعف

عدل سابقا من قبل روميساء في الأربعاء 26 أغسطس 2009, 8:15 pm عدل 1 مرات
المسيو
مدير المنتدى
المسيو

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالخميس 20 أغسطس 2009, 7:06 pm

شكرا على الموضوع الجامد و تسلم الأيادى الذهبية
https://saif4u.ahlamontada.com
شموس
نجم المنتدى
شموس

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالخميس 20 أغسطس 2009, 10:33 pm

مشكوره على الموضوع المتميز
ها .. أنا .. ذا 431-welldone

ها .. أنا .. ذا 9angarnhq667
قمرى
عضو فعال
قمرى

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالإثنين 21 سبتمبر 2009, 1:18 pm

موضوع جميل جدااااااااااااااااااااااها .. أنا .. ذا 9angarnhq667
مؤه

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالإثنين 21 سبتمبر 2009, 5:27 pm

انا فرحانه جدا انى ليا صديقه زيك انتى اجمل قدر فى حياتى
lovely girl
صاحب مكان
lovely girl

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2009, 2:03 am

موضوع جميل جدا شكرا تسلم ايدك
لو هنأخذ بكلامك يامؤة يبقى كدة هى أجمل قدر فى حياة المنتدى وأعضائة وربنا يديم صداقتكم للأبد
روميساء
صاحب مكان
روميساء

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2009, 10:56 pm

شكرا ليكم ياجماعه وأنا بحب أعضاء المنتدى كلهم وبحبك يامؤه جدا وأنتى عارفة
ياجماعة دى معايا فى الجامعه ومن الجروب بتاعى اللى محببنى فى الكلية
Ambassador
صاحب مكان
Ambassador

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالإثنين 02 نوفمبر 2009, 2:59 pm

مشكوره كتير
موضوع دعوة للتفائل هو ده الكلام
ehsas_gamil
عضو فعال

ها .. أنا .. ذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها .. أنا .. ذا   ها .. أنا .. ذا Icon_minitimeالأربعاء 26 مايو 2010, 3:39 pm

ايه يا جماعة انتوا داخلين علشان تشكروا فى بعض هنا ولا تردوا على المواضيع اصل انتوا ولا هتشكروا فى بعض يبقى مش هنخلص يعنى على الجروب وجايين كمان هنا تكلموا مش كفاية الجروب والكلية وحشة اوى كده يا ترى ايه هيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ها .. أنا .. ذا
صفحة 1 من اصل 1