المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل
المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل
المسيو و الشباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى المســــــــــــــــيو
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 عشر نساء لا يدخلن الجنة

اذهب الى الأسفل 
+5
Cleopatra
Ambassador
روميساء
cAtY
akmal akmal
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
akmal akmal
صاحب مكان
akmal akmal


عدد المساهمات : 1207
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 32

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالسبت 26 سبتمبر 2009, 2:37 pm

عشر نساء لا يدخلن الجنة


1-الواشمة

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : لعن الله الواشمات والمستوشمات

والمتنمصات والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله
ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ؟

الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5943
خلاصة الدرجة: [صحيح]


والوشم هو


أن يغرز ظهر كف المرأة ومعصمها بإبرة ثم يحشى بالكحل
أو بالنثور فيخضر ، وقد وشمت تشم وشما فهي

عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon




2- النامصة

( لعن الله ...... المتنمصات )
النمص:- النامصه هي اللتي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.
المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

عشر نساء لا يدخلن الجنة Lelnesaa49








3- المتفلجة

(لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)
التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات
عشر نساء لا يدخلن الجنة Get-5-2009-keaajynt








4-الواصلة

(لعن الله الواصلة والمستوصلة)
الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكه
المستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
عشر نساء لا يدخلن الجنة Rgh1237850616z





5- المرأه الساخط زوجها عليها

إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح .


الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3237
خلاصة الدرجة: [صحيح]

عشر نساء لا يدخلن الجنة Life-after-marriage





6- المتشبهات بالرجال

(لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)

سواء في العمل أو في المخالطه والحديث إليهم كرجل أو لبس البناطلين
أو قصات الشعر أو رفع الصوت في الأماكن العامة


7- زائرات القبور

عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
لعن زوارات القبور

عشر نساء لا يدخلن الجنة 856218_l



8- النائحه
لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحة والمستمعة

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 2/229
خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]


9- المحلل له
لعن الله المحلل والمحلل له

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2076
خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]


ومعنى المحلل له
عن عقبة بن عامر أنه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) :
(( ألا أخبركم بالتيس المستعار؟ قالوا بلى يارسول الله
قال هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له )) رواه ابن ماجه في سننه.
روي عمرو بن نافع عن أبيه قال: جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن رجل طلق امرأته ثلاثا
فتزوجها أخ له من غير مؤامرة بينهما ليحلها لأخيه
هل تحل للأول؟ قال لا، إلا نكاح رغبة.
كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ). رواه الحاكم في صحيحه.


10- نساء كاسيات عاريات
صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس.
ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات.
رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة.
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها.
وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2128
خلاصة الدرجة: صحيح

اللعن

هو الطرد والابعاد عن رحمة الله،، وتذكري أختي بأن جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح

قال النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب فيهن:

يا معشر النساء ! تصدقن وأكثرن الاستغفار . فإني رأيتكن أكثر أهل النار . فقالت امرأة منهن ، جزلة
وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار . قال : تكثرن اللعن . وتكفرن العشير.
وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يا رسول الله !
وما نقصان العقل والدين ؟ قال : أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل.
فهذا نقصان العقل . وتمكث الليالي ما تصلي. وتفطر في رمضان. فهذا نقصان الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cAtY
عضو نشط
cAtY


عدد المساهمات : 323
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمر : 31

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالإثنين 28 سبتمبر 2009, 2:14 am

مرسي يا اكمل على الموضوع الرائع ده
بس احب استفسر عن شئ
ما المقصود بلعن زوارات القبور
لاني بذهب للمقابر من حين لاخر لزيارة خالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akmal akmal
صاحب مكان
akmal akmal


عدد المساهمات : 1207
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 32

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالإثنين 28 سبتمبر 2009, 10:23 am

اوك هقولك علي الاستفسار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akmal akmal
صاحب مكان
akmal akmal


عدد المساهمات : 1207
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 32

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالإثنين 28 سبتمبر 2009, 10:33 am

قال الشيخ / محمد بن عثيمين رحمه الله في القول المفيد عل كتاب التوحيد :


وعن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زائرات القبور، والمتخذين عليها المساجد والسرج". رواه أهل السنن(1). قوله: "لعن"، اللعن: هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله، ومعنى "لعن رسول اللهصلى الله عليه وسلم"، أي: دعا عليهم باللعنة. قوله: "زائرت القبور"، زائرت: جمع زائرة، والزيارة هنا معناها: الخروج إلى المقابر، وهي أنواع: منها ما هو سنة، وهي زيارة الرجال للاتعاظ والدعاء للموتى. ومنها ما هو بدعة، وهي زيارتهم للدعاء عندهم وقراءة القرآن ونحو ذلك. ومنها ما هو شرك، وهي زيارتهم لدعاء الأموات والاستنجاد بهم والاستغاثة ونحو ذلك. وزائر: اسم فاعل يصدق بالمرة الواحدة، وفي حديث أبي هريرة: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زوارات القبور"(2)، بتشديد الواو، وهي صيغة مبالغة تدل على الكثرة أي كثرة الزيارة. قوله: "والمتخذين عليها المساجد"، هذا الشاهد من الحديث، أي: الذين يضعون عليها المساجد، وقد سبق أن اتخاذ القبور مساجد له صورتان: 1- أن يتخذها مصلى يصلى عندها. 2- بناء المساجد عليها. قوله: "والسرج"، جمع سراج، توقد عليها السرج ليلاً ونهاراً تعظيماً وغلواً فيها. وهذا الحديث يدل على تحريم زيارة النساء للقبور، بل على أنه من كبائر الذنوب، لأن اللعن لا يكون إلا على كبيرة، ويدل على تحريم اتخاذ المساجد والسرج عليها، وهو كبيرة من كبائر الذنوب للعن فاعله. المناسبة للباب: إن اتخاذ المساجد عليها وإسراجها غلو فيها، فيؤدي بعد ذلك إلى عبادتها. مسألة: ما هي الصلة بين الجملة الأولى: "زائرات القبور"، والجملة الثانية "المتخذين عليها المساجد والسرج"؟ الصلة بينهما ظاهرة: هي أن المرأة لرقة عاطفتها وقلة تمييزها وضعف صبرها ربما تعبد أصحاب القبور تعطفاً على صاحب القبر، فلهذا قرنها بالمتخذين عليها المساجد والسرج. وهل يدخل في اتخاذ السرج على المقابر ما لو وضع فيها مصابيح كهرباء لإنارتها؟. الجواب: أما في المواطن التي لا يحتاج الناس إليها، كما لو كانت المقبرة واسعة وفيها موضع قد انتهى الناس من الدفن فيه، فلا حاجة إلى إسراجه، فلا يسرج، أما الموضع الذي يقبر فيه فيسرج ما حوله، فقد يقال بجوازه، لأنها لا تسرج إلا بالليل، فليس في ذلك ما يدل على تعظيم القبر، بل اتخذ الإسراج للحاجة. ولكن الذي نرى أنه ينبغي المنع مطلقاً للأسباب الآتية: 1- أنه ليس هناك ضرورة. 2- أن الناس إذا وجدوا ضرورة لذلك، فعندهم سيارات يمكن أن يوقدوا الأنوار التي فيها ويتبين لهم الأمر، ويمكنهم أن يحملوا سراجاً معهم. 3- أنه إذا فتح هذا الباب، فإن الشر سيتسع في قلوب الناس ولا يمكن ضبطه فيما بعد، فلو فرضنا أنهم جعلوا الإضاءة بعد صلاة الفجر ودفنوا الميت، فمن الذي يتولى قفل هذه الإضاءة؟ الجواب: قد تترك، ثم يبقى كأنه متخذ عليها السرج، فالذي نرى أنه يمنع نهائياً. أما إذا كان في المقبرة حجرة يوضع فيها اللبن ونحوه، فلا بأس بإضاءتها لأنها بعيدة عن القبور، والإضاءة داخلة لا تشاهد، فهذا نرجوا أن لا يكون به بأس. والمهم أن وسائل الشرك يجب على الإنسان أن يبتعد عنها ابتعاداً عظيماً، ولا يقدر للزمن الذين هو فيه الآن، بل يقدر للأزمان البعيدة، فالمسألة ليست هينة.
--------------------------------------------------------------------------------
(1) مسلم: كتاب الجنائز/ باب الأمر بتسوية القبر. (2) البخاري: كتاب التفسير/ باب ( أفرأيتم اللات والعزى ). (1) مسند الإمام أحمد (1/229)، وسنن أبو داود: كتاب الجنائز/ باب في زيارة النساء القبور، 4/95، والترمذي: الصلاة/ باب كراهة أن يتخذ على القبر مسجداً، 320- وقال: "حديث حسن" -. (2) مسند الإمام أحمد (2/337)، والترمذي: الجنائز/ باب ما جاء في كراهة زيارة القبور للنساء، 4/12 - وقال: "حسن صحيح" - .



===============================

وفي الحديث ما يدل على تحريم زيارة النساء للقبور، وأنها من كبائر الذنوب، والعلماء اختلفوا في ذلك على ثلاثة أقوال: القول الأول: تحريم زيارة النساء للقبور، بل إنها من كبائر الذنوب، لهذا الحديث . . .

القول الثاني: كراهة زيارة النساء للقبور كراهة لا تصل إلى التحريم، وهذا هو المشهور من مذهب أحمد عن أصحابه، لحديث أم عطية: "نهينا عن اتباع الجنائز، ولم يعزم علينا"(1) القول الثالث: أنها تجوز زيارة النساء للقبور، لحديث المرأة: التي مر النبي صلى الله عليه وسلم بها وهي تبكي عند قبر، فقال لها: "اتقي الله واصبري". فقالت: إليك عني، فإنك لم تصب بمثل مصيبتي. فانصرف الرسول صلى الله عليه وسلم عنها، فقيل لها: هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم. فجاءت إليه تعتذر، فيم يقبل عذرها، وقال: "إنما الصبر عند الصدمة الأولى"(1)، فالنبي صلى الله عليه وسلم شاهدها عند القبر ولم ينهها عن الزيارة، وإنما أمرها أن تتقي الله وتصبر. ولما ثبت في "صحيح مسلم"(2) من حديث عائشة الطويل، وفيه: أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج إلى أهل البقيع في الليل، واستغفر لها ودعا لهم، وأن جبريل أتاه في الليل وأمره، فخرج صلى الله عليه وسلم مختفياً عن عائشة، وزار ودعا ورجع، ثم أخبرها الخبر، فقالت: ما أقول لهم يا رسول الله؟ قال: "قولي: السلام عليكم يا أهل الديار من المؤمنين والمسلمين..." إلخ. قالوا: فعلمها النبي صلى الله عليه وسلم دعاء زيارة القبور، وتعليمه هذا دليل على الجواز. ورأيت قولاً رابعا: أن زيارة النساء للقبور سنة كالرجال، لقوله صلى الله عليه وسلم: "كنت نهيتكم عن زيارة القبور، فزوروها، فإنها تذكركم الآخرة"(3)، وهذا عام للرجال والنساء. ولأن عائشة رضي الله عنها زارت قبر أخيها، فقال لها عبدالله بن أبي مليكة، أليس النبيصلى الله عليه وسلم قد نهى عن زيارة القبور؟ قالت: إنه أمر بها بعد ذلك (4). وهذا دليل على أنه منسوخ. والصحيح القول الأول، ويجب عن أدلة الأقوال الأخرى: بأن الصريح منها غير صحيح، والصحيح غير صريح، فمن ذلك: أولاً: دعوى النسخ غير صحيحة، لأنها لا تقبل إلا بشرطين: 1- تعذر الجمع بين النصين، والجمع هنا سهل وليس بمتعذر، لأنه يمكن أن يقال: إن الخطاب في قوله: "كنت نهيتكم عن زيارة القبور، فزوروها" للرجال، والعلماء اختلفوا فيما إذا خوطب الرجال بحكم: هل يدخل النساء أو لا؟ وإذا قلنا بالدخول - وهو الصحيح ـ، فإن دخولهن في هذا الخطاب من باب دخول أفراد العام في العموم، وعلى هذا يجوز أن يخصص بعض أفراد العام بحكم يخالف العام، وهنا نقول قد خص النبي صلى الله عليه وسلم النساء من هذا الحكم، فأمره بالزيارة للرجال فقط، لأن النساء أخرجن بالتخصيص من هذا العموم بلعن الزائرات، وأيضاً مما يبطل النسخ قوله: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زائرات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج"(1)، ومن المعلوم أن قوله: "والمتخذين عليها المساجد والسرج"، لا أحد يدعي أنه منسوخ، والحديث واحد، فادعاء النسخ في جانب منه دون آخر غير مستقيم، وعلى هذا يكون الحديث محكماً غير منسوخ. 2- العلم بالتأريخ، وهنا لم نعلم التأريخ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل: كنت لعنت من زار القبور: بل قال: "كنت نهيتكم"، والنهي دون اللعن. وأيضاً قوله: "كنت نهيتكم" خطاب للرجال، ولعن زائرات القبور خطاب للنساء، فلا يمكن حمل خطاب الرجال على خطاب النساء، إذاً، فالحديث لا يصح فيه دعوى النسخ. وثانياً: وأما الجواب عن حديث المرأة وحديث عائشة، أن المرأة لم تخرج للزيارة قطعاً، لكنها أصيبت، ومن عظم المصيبة عليها لم تتمالك نفسها لتبقى في بيتها، ولذلك خرجت وجعلت تبكي عند القبر مما يدل على أن في قلبها شيئاً عظيماً لم تتحمله حتى ذهبت إلى ابنها وجعلت تبكي عند قبره، ولهذا أمرها صلى الله عليه وسلم أن تصبر، لأنه علم أنها لم تخرج للزيارة، بل خرجت لما في قلبها من عدم تحمل هذه الصدمة الكبيرة، فالحديث ليس صريحاً بأنها خرجت للزيارة، وإذا لم يكن صريحاً، فلا يمكن أن يعارض الشيء الصريح بشيء غير صريح. وأما حديث عائشة، فإنها قالت للرسول صلى الله عليه وسلم: ماذا أقول؟ فقال: "قولي: السلام عليكم"، فهل المراد أنها تقول ذلك إذا مرت، أو إذا خرجت زائرة؟ فهو محتمل، فليس فيه تصريح بأنها إذا خرجت زائرة، إذا من الممكن أن يراد به إذا مرت بها من غير خروج للزيارة، وإذا كان ليس صريحاً، فلا يعارض الصريح. وأما فعلها مع أخيها رضي الله عنهما، فإن فعلها مع أخيها لم يستدل عليها عبدالله بن أبي مليكة بلعن زائرات القبور، وإنما استدل عليها بالنهي عن زيارة القبور مطلقاً، لأنه لو استدل عليها بالنهي عن زيارة النساء للقبور أو بلعن زائرات القبور، لكنا ننظر بماذا ستجيبه. فهو استدل عليها بالنهي عن زيارة القبور، ومعلوم أن النهي عن زيارة القبور كان عاماً، ولهذا أجابته بالنسخ العام، وقالت: إنه قد أمر بذلك، ونحن وإن كنا نقول: إن عائشة رضي الله عنها استدلت بلفظ العموم، فهي كغيرها من العلماء لا يعارض بقولها قول الرسول صلى الله عليه وسلم، على أنه روي عنها، أنها قالت: "لو شهدتك ما زرتك"، وهذا دليل على أنها رضي الله عنها خرجت لتدعو له، لأنها لم تشهد جنازته، لكن هذه الرواية طعن فيها بعض العلماء، وقال: إنها لا تصح عن عائشة رضي الله عنها، لكننا نبقى على الرواية الأولى الصحيحة، إذا ليس فيها دليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم نسخه، وإذا فهمت هي، فلا يعارض بقولها قول الرسول صلى الله عليه وسلم. * إشكال وجوابه: في قوله: "زوارات القبور" ألا يمكن أن يحمل النهي عن تكرار الزيارة لأن "زوارات" صيغة مبالغة. الجواب: هذا ممكن، لكننا إذا حملناه على ذلك، فإننا أضعنا دلالة المطلق "زائرات". والتضعيف قد يحمل على كثرة الفاعلين لأن على كثرة الفعل، فـ "زوارات" يعني: النساء إذا كن مئة كان فعلهن كثيراً، والتضعيف باعتبار الفاعل موجود في اللغة العربية، قال تعالى: (جنات عدن مفتحة لهم الأبواب) [ص: 50]، فلما كانت الأبواب كثيرة كان فيها التضعيف، إذا الباب لا يفتح إلا مرة واحدة، وأيضاً قراءة (حتى إذا جاؤوها وفتحت) [الزمر: 73]، فهي مثلها. فالراجح تحريم زيارة النساء للمقابر، وأنها من كبائر الذنوب. وأنظر كلام شيخ الإسلام ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" (343/24) .
* * * فيه مسائل: الأولى: تفسير الأوثان. الثانية: تفسير العبادة . الأولى: تفسير الأوثان، وهي: كل ما عبد من دون الله، سواء كان صنماً أو قبراً أو غيره . الثانية: تفسير العبادة، وهي: التذلل والخضوع للمعبود خوفاً ورجاء ومحبة وتعظيماً، لقوله: "لا تجعل قبري وثناً يعبد". * * * الثالثة: أنه صلى الله عليه وسلم لم يستعذ إلا مما يخاف وقوعه. الرابعة: قرنه بهذا اتخاذ قبور الأنبياء مساجد. الخامسة: ذكر شدة الغضب من الله. السادسة: وهي من أهمها: معرفة صفة عبادة اللات التي هي من أكبر الأوثان. السابعة: معرفة أنه قبر رجل صالح . الثالثة: أنه صلى الله عليه وسلم لم يستعذ إلا مما يخاف من وقوعه، وذلك في قوله: "اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد". الرابعة: قرنه بهذا اتخاذ قبور الأنبياء مساجد، وذلك في قوله: "اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد". الخامسة: ذكر شدة الغضب من الله، تؤخذ من قوله: "اشتد غضب الله". وفيه: إثبات الغضب من الله حقيقة، لكنه كغيره من صفات الأفعال التي نعرف معناها ولا نعرف كيفيتها. وفيه أنه يتفاوت كما ثبت في الحديث الصحيح حديث الشفاعة: "إن ربي غضب اليوم غضباً لم يغضب مثله قبله ولا بعده"(1). السادسةـ وهي من أهمها - : معرفة صفة عبادة اللات التي هي من أكبر الأوثان: وذلك في قوله: "فمات، فعكفوا على قبره". السابعة: معرفة أنه قبر رجل صالح، تؤخذ من قوله: "كان يلت لهم السويق"، أي: للحجاج، لأنه معظم عندهم، والغالب لا يكون معظماً إلا صاحب دين . * * * الثامنة: أنه اسم صاحب القبر، وذكر معنى التسمية. التاسعة: لعنه زوارات القبور. العاشرة: لعنة من أسرجها . الثامنة: أنه اسم صاحب القبر، وذكر معنى التسمية، وهو أنه كان يلت السويق. التاسعة: لعنة زوارات القبور، أي: النبي صلى الله عليه وسلم، وذكر رحمه الله لفظ: "زوارات القبور" مراعاة للفظ الآخر. العاشرة: لعنة من أسرجها، وذلك في قوله: "والمتخذين عليها المساجد والسرج". وهنا مسألة مهمة لم تذكر، وهي: أن الغلو في قبور الصالحين يصيرها أوثاناً كما في قبر اللات، وهذه من أهم الوسائل، ولم يذكرها المؤلف رحمه الله، ولعله اكتفى بالترجمة عن هذه المسألة بما حصل للات، فإذا قيل بذلك، فله وجه. مسألة: المرأة إذا ذهبت للروضة في المسجد النبوي لتصلي فيها، فالقبر قريب منها، فتقف وتسلم، ولا مانع فيه. والأحسن البعد عن الزحام ومخالطة الرجال، ولئلا يظن من يشاهدها أن المرأة يجوز لها قصد الزيارة، فيقع الإنسان في محذور، وتسليم المرء على النبي صلى الله عليه وسلم يبلغه حيث كان. -------------------------------------------------------------------------------- (1) البخاري: كتاب الجنائز/ باب اتباع النساء للجنائز، ومسلم: كتاب الجنائز/ باب نهي النساء عن اتباع الجنائز. (1) البخاري: كتاب الجنائز/ باب زيارة القبور، ومسلم: كتاب الجنائز/ باب في الصبر على المعصية عند الصدمة الأولى. (2) مسلم: كتاب الجنائز/ باب ما يقال عند دخول القبر... . (3) مسند الإمام أحمد (1/145)، ومسلم بلفظ: "نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي..." (4) الترمذي: كتاب الجنائز/ باب زيارة النساء للقبور، وذكره الهيثمي في "المجمع"، وقال: رواه الطبراني في "الكبير" ورجاله رجال الصحيح، والبغوي في "شرح السنة". (1) تقدم (ص 424). (1) تقدم (ص 324).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akmal akmal
صاحب مكان
akmal akmal


عدد المساهمات : 1207
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 32

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالإثنين 28 سبتمبر 2009, 10:34 am

اي خدمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cAtY
عضو نشط
cAtY


عدد المساهمات : 323
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمر : 31

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالإثنين 28 سبتمبر 2009, 5:58 pm

بجد شكرا جدا على الاستفاده و ربنا يبارك فيك و يحميك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روميساء
صاحب مكان
روميساء


عدد المساهمات : 2390
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 32
الموقع : بـــــــــيـــــــــــتــــــــــنا

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالإثنين 28 سبتمبر 2009, 6:42 pm

شكراااااااااا جزيلا لــك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ambassador
صاحب مكان
Ambassador


عدد المساهمات : 1328
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 31
الموقع : في اي منطقه سياسيه

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالجمعة 02 أكتوبر 2009, 5:20 pm

جزاك الله خيراااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cleopatra
نجم المنتدى
Cleopatra


عدد المساهمات : 2641
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 33
الموقع : في اي منطقه اثريه

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالجمعة 02 أكتوبر 2009, 5:24 pm

مشكوووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LonaMosta
عضو ماسى
LonaMosta


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
العمر : 29
الموقع : اى مكان مريح

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالأربعاء 11 نوفمبر 2009, 6:35 am

شكرا على الموضوع ده بجد جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الرومانسيه
عضو نشط
اميرة الرومانسيه


عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
الموقع : قلبي مدينه الاحزان

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالأربعاء 11 نوفمبر 2009, 4:29 pm

جزاك الله كل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس
نجم المنتدى
الفارس


عدد المساهمات : 3021
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 35
الموقع : www.youtube.com

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالأربعاء 11 نوفمبر 2009, 5:46 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com
شموس
نجم المنتدى
شموس


عدد المساهمات : 5818
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 31
الموقع : avec mes rêves

عشر نساء لا يدخلن الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر نساء لا يدخلن الجنة   عشر نساء لا يدخلن الجنة Icon_minitimeالخميس 12 نوفمبر 2009, 10:30 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور كتييييييييييييييييييييييييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشر نساء لا يدخلن الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 10 نساء لاينساهم الرجل
» أعجب و أغرب و أطرف نساء الدنيا
» الجنة
» رجل كل يوم ينام في الجنة
» أوصاف أهل الجنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيو و الشباب :: عالم المرأة :: بنات حواء-
انتقل الى: