المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل
المسيو و الشباب
إهلا بيك زائرنا الكريم الرجاء التسجيل
المسيو و الشباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى المســــــــــــــــيو
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفارس
نجم المنتدى
الفارس


عدد المساهمات : 3021
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 35
الموقع : www.youtube.com

مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Empty
مُساهمةموضوع: مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج   مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Icon_minitimeالثلاثاء 15 ديسمبر 2009, 4:41 pm

بلاغ للنائب العام ضد "المصري اليوم" و"كاتبة خليجية"

نشرت مقالا يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج


تقدم خالد فؤاد المحامي ونائب رئيس حزب الشعب الديمقراطي ببلاغ للمستشار عبدالمجيد

محمود النائب العام ضد صحيفة "المصري اليوم" وكاتبة خليجية تدعي نادين البدير

لنشرهما مقالاً بعنوان "أنا وأزواجي الأربعة" في دعوة صريحة للفسق والفجور وترويج

الفحشاء بين المواطنين والمواطنات ودعوة صريحة لهدم الأديان عندما قالت بالحرف

الواحد "اخلقوا لي قانوناً وضعياً أو فسرولي آخر سماوياً بأن اقتاد بدوري أربعة أزواج".

واتهم البلاغ الكاتبة بامتهان واحتقار الشرائع السماوية عندما وصفتها بالاسطوانات وحللت

الحرام وحرمت الحلال في دولة إسلامية وازدرائها للأديان بقولها: أما عن النسب فتحليل

الحمض النووي "DNA" سيحل المسألة ويحدد أب كل طفل.


نــــــــــــــــــــــــــــــــــــص المقــــــــــــــــال


أنا وأزواجى الأربعة



بقلم نادين البدير

ائذنوا لى أن أزف إلى أربعة.. بل إلى خمسة. أو تسعة إن أمكن.

فلتأذنوا لى بمحاكاتكم.

ائذنوا لى أن أختارهم كما يطيب لجموح خيالى الاختيار.

أختارهم مختلفى الأشكال والأحجام. أحدهم ذو لون أشقر وآخر ذو سمرة. بقامة طويلة أو

ربما قصيرة. أختارهم متعددى الملل والديانات والأعراق والأوطان. وأعاهدكم أن يسود

الوئام.

لن تشتعل حرب أهلية ذكورية، فالموحد امرأة.

اخلقوا لى قانوناً وضعياً أو فسروا آخر سماوياً واصنعوا بنداً جديداً ضمن بنود الفتاوى

والنزوات. تلك التى تجمعون عليها فجأة ودون مقدمات.

فكما اقتادونى دون مبررات لمتعة وعرفى وفريندز ومصياف ومسيار وأنواع مشوشة من

الزيجات، فلتأذنوا لى أن أقتاد بدورى أربعة.

هكذا رحت أطالب مرة بحقى فى تعدد الأزواج أسوة بحقه فى تعدد الزوجات. استنكروها،

النساء قبل الرجال. والنساء اللواتى تزوج عليهن أزواجهن أكثر من المعلقات بأحادى

الزوجة. والنساء المتزوجات أكثر من العازبات. كتب رجال الدين الشىء الكبير من

المقالات والسؤالات حول عمق تعريفى للزواج وعمق تدينى وكتب القراء كثير من

الرسائل أطرفها من يريد الاصطفاف فى طابور أزواجى المأمولين.

أصل الموضوع كان تعنتى وإصرارى على أحادية العلاقات. أصله رغبة جامحة باستفزاز

الرجل عبر طلب محاكاته بالشعور بذاك الإحساس الذى ينتابه (وأحسده عليه) وسط

أربعة أحضان.. ألم يمتدحه الرجال؟ ألا يتمنونه بالسر وبالعلن؟ لطالما طرحت السؤال

حول علة الاحتكار الذكورى لهذا الحق. لكن أحداً لم يتمكن من إقناعى لم: أنا محرومة

من تعدد الأزواج؟

كرروا على مسامعى ذات أسطوانة الأسئلة وقدموا ذات الحجج التى يعتقدونها حججاً.

قالوا إنك لن تتمكنى كامرأة من الجمع جسدياً بين عدة رجال، قلت لهم الزوجة التى تخون

وبائعة الهوى تفعلان أكثر، بلى أستطيع. قالوا المرأة لا تملك نفساً تؤهلها لأن تعدد. قلت:

المرأة تملك شيئاً كبيراً من العاطفة، حرام أن يهدر، تملك قلباً، حرام اقتصاره على واحد.

إن كان الرجل لا يكتفى جنسياً بواحدة فالمرأة لا تكتفى عاطفياً برجل.. أما عن النسب

فتحليل الحمض النووى DNA سيحل المسألة. بعد فترة لم يعد تفكيرى منحصراً فى تقليد

الرجل أو منعه من التعدد، صار تفكيراً حقيقياً فى التعددية، التى نخجل نحن النساء من

التصريح عن رأينا الداخلى بها.

التعددية التى انتشرت بدايات البشرية وزمن المجتمع الأموى والمرأة الزعيمة. التعددية

التى اختفت مع تنظيم الأسرة وظهور المجتمع الأبوى وبدايات نظام الاقتصاد والرغبة فى

حصر الإرث وحمايته.. لأجل تلك الأسباب كان اختراع البشرية للزواج. وجاءت الأديان

لتدعم أنه مؤسسة مودة ورحمة وأداة تناسل وحماية من فوضى الغرائز.

كل الفوائد المجتمعية مكفولة به. وكثير من المصالح الدينية مضبوطة به. عدا شىء واحد.

لم يحك عنه المنظمون. وهو دوام التمتع بالجنس.. ودوام الانجذاب داخل زواج خلق

لتنظيم الجنس..

جاءت حماية الأمور المادية للمجتمع من اقتصاد وأخلاق على حساب الشغف الطبيعى بين

الأنثى والذكر. ونسى المنظمون أن الزواج يستحيل عليه تنظيم المشاعر التى ترافق

الجنس. لأن لا قانون لها ولا نظام. الجنس داخل مؤسسة الزواج واجب روتينى.. أحد

طقوس الزواج اليومية. وسيلة إنجاب، إثبات رجولة، كل شىء عدا أنه متعة جسدية ونفسية.

يقول الرجال: يصيبنا الملل، تغدو كأختى، لا أميل لها جنسياً مثل بداية زواجنا صار بيتى

كالمؤسسة، اختفى الحب.

ـ الملل.. أهو قدر طبيعى لمعظم الزيجات؟

فتبدأ ما نسميها (خيانة)، ويبدأ التعدد لا لأن الرجل لا أخلاقيات له لكن لأن الملل أصابه

حتى المرض، والتقاليد وأهل الدين يشرعون له الشفاء.

أما المرأة فتحجم عن الخيانة، لا لأن الملل لم يقربها، بل على العكس فى الغالب هى لم

تشعر بأى لذة منذ الليلة الأولى فى هذا الزواج التقليدى المنظم. لكن لأن التقاليد وأهل

الدين يأمرونها بأن تلزم بيتها و(تخرس). هل كل المتزوجات فى مجتمعاتنا الشرقية

مكتفيات جنسياً؟ بالطبع لا.

تخجل المرأة من التصريح بأنها لا تنتشى (أو لم تعد تنتشى)، وأن ملمس زوجها لم يعد

يحرك بها شيئاً.. وتستمر بممارسة أمر تعده واجباً دينياً قد يسهم بدخولها الجنة خوفاً من

أن تبوح برفضها فيلعنها زوجها وتلعنها الملائكة. سيمون دى بوفوار بقيت على علاقة حب

بسارتر حتى مماتها لم يتزوجا ورغم مغامراتهما المنفردة بقيا على ذات الشعور الجارف

بالحب تجاه بعضهما.

هل الأحادية فى أصلها الإنسانى خطأ؟ هل الحياة داخل منزل واحد والالتصاق الشديد هو

سبب الملل؟ اختفاء عنصر التشويق.

هل صحيح أن الأجساد كلما ابتعدت يرسخ الانجذاب، وكلما اقتربت الأجساد حد التوحد

اليومى ابتعدت الأرواح؟ هل من الغلط انتقالهما للحياة فى منزل مشترك؟ لماذا يدوم كثير

من العلاقات خارج إطار الزواج لسنوات طويلة وحين يتم الزواج ينتهى كل ما جمعهما؟

حتى يقال (انتهت علاقتهما بالزواج) وكأنها فنيت.

هل هناك خطأ فى الزواج نفسه؟ هل يكون عقد النكاح المكتوب هو السبب.. تحويل

المشاعر لأوراق تصادق عليها المحكمة والشهود لإبرام تحالف المفترض أن يكون روحياً؟

أهو اختلاط الحب والانجذاب بالالتزام القانونى والرسميات.. أم أن تدخل الأهل واشتراط

موافقة جمع هائل من المجتمع والنظام ومختلف المعابد قد يفرغ المشاعر من روحها..

التعدد فى اعتقاد كثيرين هو حل لمشكلة الملل والسأم وتلبية لمشاعر الرجل، لكن فى

احتكار الرجال للتعدد دون النساء تمييز وخرق لكل معاهدات سيداو. إذ كيف تلبى مشاعر

المرأة؟

إما التعدد لنا أجمعين أو محاولة البدء برسم خارطة جديدة للزواج.. تحل أزمة الملل وحجة

الرجل الأبدية. وحتى ذلك الوقت يبقى سؤالى مطروحاً: ما الحل إن أصابنى الملل من

جسده أو شعرت أنه أخى؟



وهيصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ bounce bounce bounce ــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com
الزعيم

الزعيم


عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 25/09/2009

مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج   مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Icon_minitimeالأحد 20 ديسمبر 2009, 2:53 pm

استغفر الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
baskota
عضو فعال
baskota


عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 12/09/2009
العمر : 33

مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج   مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Icon_minitimeالأربعاء 23 ديسمبر 2009, 11:47 am

هههههههههه ولسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
صاحب مكان
سندريلا


عدد المساهمات : 1184
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج   مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج Icon_minitimeالإثنين 01 فبراير 2010, 10:02 am

استغفر الله العظيم من كل ذنبا عظيم
ازاى سمحولها تنشر مقالة زى دى الحرية والديمقراطية مطلوبة لكن التشكيك بالديانات السماوية و المطالبة بالرذيلة مرفوض
فعلا تستحق المحاكمة
مشكور كتير يا فارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقال يحرض علي الرذيلة وتعدد الأزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماما ابي فطور ( مقال حلو )
» كاريكاتير عن الأزواج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيو و الشباب :: أخبار الدنيا-
انتقل الى: